25‏/1‏/2022

إدارة الموقع

صدر حديثاً كتاب إشكالية الأحكام والأنساب في عملية التلقيح الصناعي


صدر حديثا من الحوزة العلمية في النجف الأشرف كتاب تحت عنوان (إشكالية الأحكام والأنساب في عملية التلقيح الصناعي) لسماحة آية الله الفقيه السيد أبو الحسن حميد المقدس الغريفي حفظه الله بطبعته الأولى وهو من منشورات مكتب أنصار الحجة الإسلامي. 
ومن الجدير بالذكر ان موضوع (التلقيح الصناعي) قد شغل الساحة العلمية في الآونة الأخيرة لاسيما بعض صوره التي أصبحت مثار لغط وجدل فيما يتعلق باستعمال حيامن رجل أجنبي أو بُييضات امرأة أجنبية في عمليات التخصيب المباشر أو غير المباشر ( خارج الرحم) ومن ثم إدخال البيضة المخصبة داخل الرحم. 
وقد تصدى سماحة السيد المقدس الغريفي لتنقيح موضوع التلقيح الصناعي بصوره المختلفة وبيان أحكامها من خلال كتابه الذي يُعَد بحثا فقهيا استدلاليا، تعرض فيه لدراسة الأدلة من الكتاب والسنة فضلا عن عرض آراء الفقهاء ومناقشتها باسلوب علمي يعتمد الموضوعية في الطرح ويبتعد عن العصبية والانفعال. 
ويمثل هذا البحث ثمرة من بحوث سماحة السيد كونه أحد اساتذة البحث الخارج في الحوزة العلمية في النجف الأشرف وله مؤلفات كثيرة في مختلف المعارف الاسلامية من الفقه والأصول والكلام والرجال وغيرها.
علماً ان عدد صفحات الكتاب ١٨٤ صفحة من القطع الوزيري - الكبير -.
ويُمكن للمثقفين والباحثين وطلبة الحوزة الكرام اقتناء نسخهم من مكتبات المعرض الدائم التابعة للعتبات المقدسة - العلوية - الحسينية - العباسية - الكاظمية، وكذا في النجف الأشرف - مكتبة الطور - سوق الحويش، والمكتبة العصرية للقاموسي في شارع المتنبي - بغداد.

no image

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

تنبيه
  • قبل كتابتك لتعليق تذكر قول الله تعالى: ((ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد))
  • شكرا لك